قرد سيامنج-

قرد سيامنج-

الاسم العلمي
Symphalangus syndactylus
الموطن ومناطق المعيشة
العائلة
This is some text inside of a div block.
البنيةالاجتماعية
جماعة
مجموعات عائلية تشمل الذكور والإناث (الزوج الأحادي), المربين وذريتهم.
وقت النشاط
ينشط خلال ساعات النهار
الغذاء
آكل كل شيئ
الأوراق والفواكه هي المكونات الرئيسية وكذلك الزهور والحيوانات الصغيرة.
مخاطر
مشروع الحفظ
الموطن ومناطق المعيشة
آسيا
المنطقة في الحديقة
المدخل والمستوى السفلي
حالة الحفظ في الطبيعة
EN
الانواع التي لا تتوفر عنها معلومات كافية
DD
انواع غير مهددة
LC
الانواع القريبة من التهديد
NT
الانواع المعرضة للإنقراض
VU
الانواع المهددة بالانقراض
EN
الانواع المهددة بشكل حرج بالإنقراض
CR
نوع منقرض في البرية
EW
منقرض
EX
حالة الحفظ
This is some text inside of a div block.
في اسرائيل
This is some text inside of a div block.
في العالم
في التوراه
الوزن
10
-
12
קילו
متوسط ​​العمرالمتوقع في الطبيعة
30
שנים
هل تعلم؟

قرد سيامنج هو أكبرقرد في عائلة الجبون.  الجبون هي مجموعةقديمة من القرود الذكية وهي قريبة من إنسان الغاب, الغوريلا والشمبانزي.    تتمتع قردة سيامنج بمستوى نشاط منخفض نسبيًالعدة أسباب رئيسية: طبيعة نظامهم الغذائي، القيمة الغذائية المنخفضة للأوراق التيتعد المكون الرئيسي في النظام الغذائي لديهم، الطاقة الكبيرة التي يستهلكونها فيالقضاء على سمية المكونات المختلفة في طعامهم الطبيعي .  للعثور على طعامهم، يقضي قردة سيامنج معظموقتهم على الأشجار، مستخدمين أيديهم الطويلة والقوية للانتقال من فرع إلىفرع.  عندما ينزلون على الأرض، يتحركونبشكل غير متزن على كلا القدمين، مع استخدام أذرعهم الطويلة للحفاظ على التوازن.

قردة سيامنج هيأحادية الزواج، مما يعني أن هناك علاقة وثيقة بين الزوجين، وهي رابطة تدوم عادةًلبقية حياتهم وتقدر بحوالي 35 عامًا. يُنجب الزوجان الطفل الأول عندما يبلغان من العمرحوالي تسع سنوات ثم في المتوسط ​​كل ثلاث سنوات يولد مولود جديد.  يرعى الزوجان المولود معًا.  في البداية، تُخصص الأم مزيدًا من الوقتللمولود الجديد، ولكن عندما يبلغ من العمر ثمانية أشهر، يأخذ والده دورًا متزايدًافي عملية نموه وفي الواقع ينقل الطفل إلى أمه فقط أثناء الرضاعة الطبيعية.

في حديقة الحيواناتالتوراتية، كان الزوجان "إليوت" و-"مالاكا" أول من قام بإنجابمواليد في موقع حديقة الحيوانات الجديد منذ انتقالها إلى موقعها الجديد في المالحةفي عام 1993.  اسم المولود الأكبر هو "طوبي".  منذ أن وُلد طوبي في عام 1993، وُلد لده ثلاثةأشقاء آخرين، جميعهم من الذكور.  عندما بلغ"طوبي"، المولود الأول، سن السادسة، تم رفضه من قبل والديه اللذين كانامشغولين برعاية أخويه الأصغر.  عملية الرفضطبيعية وتهدف بدفع للمراهق "للخروج إلى العالم الكبير" والبحث عن زوجةومكان خاص معيشة خاص به.  في عام 2010 تمنقل الزوجان "إليوت" و-"مالاكا" الى عرض محمي خلف الكواليس فيحديقة الحيوانات, من أجل إفساح المجال لزوجين شابين يُمكنهم التزاوج."بين-جان" البرتغالية من حديقة الحيوانات في لشبونة و-"ريتشارد" المحلي الذي وُلد هنا في القدس.  لا يُمكن للزوجان "إليوت"و-"مالاكا" المسنين من إنجاب المزيد. ولأن قردة السيامنج ينتمون إلىبرنامج عالمي للحفاظ على الأنواع وتكاثرها, فقد تقرر السماح لريتشارد الشاب وزوجتهببناء عائلة رائعة.  نأمل أن يؤسس الزوجانالشابان منزلهم في القدس بسرعة.

يقع عرض قردة السيامنجعند مدخل الحديقة حيث يستقبلون الزوار بغنائهم الصباحي.  غناء الصباح هو في الواقع طريقة قردة السيامنجللتواصل مع بعضها البعض ومع المجموعات المجاورة. يغني أفراد الأسرة معًا عندما يكون لكل فرد دوره الخاص.  للغناء أهداف عدة: الإعلان عن المنطقة، تقويةالعلاقة بين الأسرة/المجموعة وأداة لتقييم حالة كل فرد في المجموعة.   من أجل سماع أصواتهم في جميع أنحاء الغابة،لدى قردة السيامنج حلق قابل للنفخ مصمم لزيادة قوة ندائهم وهو يعمل في الواقع كنوعمن صندوق الرنين.

إرجاع

قابل المزيد من الحيوانات